مدرسة الفيسبك >
>
يعتبر الفيسبك من اهم الوسائل الجميله والرائعه في التواصل الاجتماعي من حيث التكوين الذاتي للانسان حيث اجد به رئؤيا تربويه وتعليمية جميله عن طريق التعامل مع الغير .
واهم هذه الطرق التعليميه هي تقليد الصديق المهذب والمثقف في تعامله معه وكيفيت تعاطية الكلمات والتعليقات التي يجتهدون في كسب الصديق بصورة ادراميكيه مصطنعه ليتمكنو من احترام بعضهم وهذا نجدة عند الاشخاص الذين يتمتعون ببيئه اجتماعية تنجذب لهذه التجددات .
ومن وجهة نظر اخرى اجد الفيسبك مدرسة غير مباشره لتهذيب وتثقيف الشباب اجتماعيا . والذين هم في مقتبل عمرهم اقصد هنا المراهقين حيث اغلب الاشخاص الذين تعاملت معهم في مواقع الفسيبك هم من الشباب اصحاب الفكر الواحد الذين يعتبرون كل تصرفاتهم صحيحه وان كانت متهوره فالكثير منهم تخف وتهدء سلوكياتهم بمرورالوقت في تعاملهم مع اشخاص يجدون بهم بعض الصفات والطباع الضائعه فيقلدوهم ليكتسبو ويسقلون شخصيتهم المتقلبه ليكونو اكثر قبول في تعاملهم . طبعا وهذا ما يسعون اليه وهو اعجاب الناس بهم .
فالكثير منهم يعبر عن ذاته المتقلبة بصوره مختلفه في المواضيع المتنوعه التي يطرحونها حيث تجد كل شخص يميل مع مشاعره المنزويه بداخلة فمنهم من هو يعبر عن العاطفة الجياشه المكبوته في داخله ومنهم من يتجه الى الغرور والتكبر ومنهم من يتجه الى التعصب والتشدد في ارائه وهذا كله يصب بمصلحة كيفيت التعبير والتعامل مع الانفعالات النفسية وتواصلها وتقبلها من الغير …. اذن الفيسبك مدرسه تجعل من الانسان اكثر ثقة ووعي في تعبيره عن اراءة المختلفه … 
.

Advertisements